الأحد، 16 مارس 2014

اتحاد الننشاكو الفلسطيني.. سيرة ومسيرة

تشكل الاتحاد على يد نخبة من القادة والرياضيين المختصين برياضية الننشاكو منذ عام 1985 وبعد قدوم  السلطة الوطنية الفلسطينية تم الاعتراف به رسميا من وزارة الشباب والرياضة في عام 1997م.ووضع   الاتحاد على رأس أولوية عمله الجانب الرياضي والجسدي كما اهتم في تأصيل وترسيخ المفاهيم الأخلاقية  والثقافية والسلوكية وخاصة لفئة الشباب من كلا الجنسين.
رياضة الننشاكو      
هي فن يعتمد على استعمال الأدوات الخشبية وتطويعها بأساليب مختلفة بما يخدم ويفيد الإنسان في ممارسة إحدى أنواع الرياضة خاصة في مجال الدفاع عن النفس وتعتمد رياضة الننشاكو علي التدريب و التمرين علي استعمال عشرة أدوات منها الننشاكو-بو-تونفا-جاما-ساي-سيف الساموراي بحث يقود اللاعبين هذه الأدوات بلياقة وفن يفيده صحياً وذهنياً وعصبياً وجسدياً.
أهداف الاتحاد
اعتمد الاتحاد على وضع أهداف عمل على تحقيقها لخدمة هذه الرياضة والملتحقين بها واعتمد على :
1-رفع المستوى الصحي والجسدي للاعبين
2-توجيه المفاهيم الفكرية والثقافية لدى الشباب بحيث تصبح مفاهيم أخلاقية تترجم كسلوك في حياتهم.
3-توفير مناخ لكلا الجنسين لاستثمار الوقت في ممارسة رياضة ذات مهارات وقدرات عالية.
4-إقامة علاقات وتعارف بين فئات الشباب المختلفة.
5-جعل الرياضة لغة تفاهم ومحبة مشتركة لكل الشعوب بغض النظر عن الجنس والعرق واللون والفكر.
من أهم إنجازات الاتحاد
1-تدريب وتخريج دفعات شارك بها أكثر من ستة آلاف لاعب من كلا الجنسين في هذه الرياضة من جميع محافظات الوطن.
2-رفع مستواهم الصحي والأخلاقي وتحويل الرياضة إلى سلوك حياتي وممارسة عملية تدعو إلى النظام والتعارف والنظافة و الالتزام.
3- إعداد وتأهيل أكبر من مائه من هؤلاء الطلاب ليصبحوا مدربين مؤهلين يشاركون في عملية البناء.
4-إصدار عشر كتب ومجلات ونشرات حول هذه الرياضة وآدابها.
5-محاولة توصيل الرياضة إلى كل الفئات المحرومة في المجتمع بما يناسبهم ومنها الأطفال والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء.
6- تنظيم بطولات ورحلات وفعاليات تضم المئات من لاعبي الاتحاد من مختلف المناطق ومختلف شرائح المجتمع لإنشاء علاقات تعارف وتعاون ودعم نقاشات بينهم حول قضاياهم المشتركة.
7-حصول لاعبي الاتحاد إياد أنور عرفات المقيم مقتا في أمريكا على المركز الثالث على مستوى العالم في هذه الرياضة في البطولة التي أقيمت في 20/6/2003م بمدينة لاس فيجس بولاية نيفادا الأمريكية وحصوله على المركز الثاني في عام 2004 وفي عام 2005 انضم إليه اللاعب محمد أبو صقر وحصل اللاعب محمد على المركز الأول وأياد على المركز الثاني في الاسسلحة الغير حادة وحصول إياد على المركز الأول ومحمد على المركز الثاني بالأسلحة الحادة.
وكان من المقرر سفر فريق مكون من محمد ابو صقر وعصام ابو عاصي وصقر شويدح ورائد أبو هدوان بإدارة المدرب والمدير الإداري للفريق إياد خليل الزعيم ولاكن العقبات من قبل الاحتلال حالت دون ذلك ولم يتمكن من السفر سوى محمد أبو صقر وتعد هذه المشاركه لمحمد أول مشاركه خارجية.
نقلا عن موقع إتحاد الننشاكو الفلسطيني - http://www.nunchaku.ps/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق