الأحد، 16 مارس 2014

مجتمع رياضي أفضل من بطل رياضي

أتعجب كثيرا من حجم الإنفاق المادي على البطولات والأبطال الرياضيين حتى في عالمنا العربي وفي دول العالم الثالث وفي نفس الوقت أجد الكثير من مراكز الشباب لا تجد حتى أبسط الأدوات التي يستلزمها التدريب الرياضي.
هذا التناقض يجعلني كثيرا أتساءل عن مصادر الإنفاق المادي خاصة وأنا أقرا عن مرتبات لاعبي كرة القدم والخبراء الأجانب الذين يتقاضون مرتبات خيالية والتي يؤكد المتخصصين أنها إهدار للمال العام، والتي اذا أنفقت في خدمة الممارسة العامة وتقديم خدمات رياضية للشباب في المراكز والمدارس أو حتى أماكن التجمعات الشبابية لكان أفضل وأكثر نفعا.
والسؤال الذي يطرح نفسه ببساطة أيهما أفضل أن ننفق الملايين من أجل ميدالية ذهبية لانحصل عليها في أغلب الأوقات وأن نوظف كل هذه الأموال في مصلحة بطل رياضي واحد بينما يمكن بنفس المبلغ أن نفيد المئات من شبابنا والذين لا يجدون أماكن أو أدوات لممارسة أبسط أنواع الرياضة المتاحة.
وأنا بدوري أتساءل أيهما أفضل مجتمع رياضي أم بطل رياضي؟
 والسؤال يعكس هذا الواقع الذي نعيشه وهذا البذخ وتضييع الأموال العامة حتى بند الرياضة وخدمة الرياضة فالمجتمع الرياضي بدوره سيخرج أبطال رياضيين دون الحاجة إلى إنفاق الملايين على أبطال لا يحصلون في أغلب الأحيان على ميداليات وفي النهاية نخسر الأموال التي أنفقت وكذلك مجتمع رياضي أكثر صحة وقوة وإنتاجا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق