الأحد، 16 مارس 2014

عندما يصبح الكونج فو شهيقا وزفيرا

العيب الأساسي الموجود في أي لكمة أو ضربة أو حتى حركة استعراضية إلا تكون تلك الحركة لك أو خاصة بك بل تكون لشخص آخر غير موجود!!!
أثناء المباراة أو الاشتباك أو الأداء الاستعراضي تكمن المشكلة في أنك تفكر في كل شئ حولك، الجمهور والحكام والخصم تفكر في الفوز والخسارة في قوة الأداء وضعفه.. تفكر.. تفكر.. تفكر.. وهكذا يتغير الأداء ولا يخرج بالصورة التي بالفعل تستطيع تقديمها والتي تعبر عن قدراتك الحقيقية.
عندما تقوم بالأداء الخاص بك في أي أسلوب تلعبه حتى ولو كانت مجرد لكمة فلا تفكر في شئ حتى الخصم الذي أمامك ولاتفكر حتى في قوة الضربة فقط أجعلها تخرج كما هي وتتحرك إلى الاتجاه المقدرة لها، الأمر وقتها سيكون أشبه بحركة النجوم والكواكب والريح والمطر وستصبح لكمتك جزء من تلك الحركة المقدرة وعندها ستكون الضربة من أفضل ما يكون وستكون لكمة واحدة تكفى لإنهاء المباراة.
للوصول إلى تلك المرحلة يحتاج الأمر إلى إتباع أسلوب المعايشة مع الكونج فو أو الأسلوب الذي تمارسه حتى تصبح الحركات التي تؤديها جزء من سلوكك اليومي وعندها سيكون الأداء مثل الشهيق والزفير يخرج بشكل ديناميكي آلى دون مجهود أو تكلف وقتها ستكون حركتك في أي أسلوب تلعبه جزء من هذا الكون البديع ومن حركته وعندها ستكون أروع ما يمكن وأقوى ما يمكن، جرب وعش الأسلوب الذي تلعبه وأخبرني بالنتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق