الاثنين، 17 مارس 2014

فهم القلوب.. كيف يصبح الكونج فو عبادة؟

يخسر كثيرا من يتعلم الفنون القتالية ومنها الكونج فو بطبيعة الحال ولا يصل إلى مرحلة فهم القلوب والأمر بطبيعة الحال يتعلق بمستوى الإيمانيات والأخلاق التي تتحكم في سلوك اللاعب أو الممارس لهذه الفنون.. ففهم العقول لايحتاج إلى أكثر من قدرات وإمكانات مثل ركوب السيارة فالأمر يحتاج إلى سيارة وفهم لميكانيكا المحرك ثم الخطوات اللازمة لتحريك السيارة والتدرب على ذلك.. فهم العقول يسيطر على الموقف في هذه الحالة.. أما فهم القلوب فيجعل من قيادة السيارة عبادة وشعائر تتقرب بها إلى تقوى الله في كل مرة تقود فيها السيارة وهذا بطبيعة الحال لابد وأن ينعكس في سلوكك في قيادة السيارة بل حتى ربما يجعلك ترفض قيادة سيارة لعدم قدرتك على تحقيق تلك المرحلة وبطبيعة الحال أيضا أنا لم أصل إلى مرحلة فهم القلوب ولكني أراها وأعرف انها موجودة.. الأمر مثل شعاع من النور تراه من بعيد تحاول الاقتراب منه ولكنه لايزال بعيدا ولكنك تعرف بوجوده وتراه وتحاول الاجتهاد في الوصول إليه.. أنها مرحلة فهم القلوب في عالم الكونج فو أيها السادة الكونج فو ليس مجرد ضربات ولكمات وحركات تتعلمها فهذه هي البداية فقط أنه حالة من الإيمان تجعلك أقرب إلى الله وأكثر معرفة بنفسك وعيوبها وكيفية معالجتها.. عندما تصل لفهم القلوب ستعرف كيف يصبح الكونج فو عبادة وعندما تصل أخبرني كيف وصلت؟

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. يجب على إخواننا المسلمين أن يحذروا ويعلموا ماحكم الإنحناء للتحية
    من أمثلة ما قد يقع من المخالفات الانحناء لغير الله فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ( قال رجل : يا رسول الله أحدنا يلقى صديقه أينحني له ؟ قال : فقال رسول الله صل الله عليه وسلم: لا ، قال : فيلتزمه ويقبله ؟ قال : لا قال : فيصافحه ؟ قال : نعم إن شاء ) رواه الترمذي (2728) وقال حديث حسن وابن ماجه (3702) والحديث حسنه الألباني في السلسلة الصحيحة (160).

    قال ابن تيمية : ( وأما الانحناء عند التحية فينهى عنه كما في الترمذي عن النبي صل الله عليه وسلم أنهم سألوه عن الرجل يلقى أخاه ينحني له؟ قال : لا ، ولأن الركوع والسجود لا يجوز فعله إلا لله عز وجل ) مجموع الفتاوى (1/377)

    للمزيد من التعلم زوروا هذا الموقع : https://www.google.com/amp/s/islamqa.info/amp/ar/answers/20198

    ردحذف