الأحد، 16 مارس 2014

"لازم تتعلم السباحة"

أثناء ممارستي للسباحة في مركز شباب 6 أكتوبر كان هذا اللقاء مع أب لأربعة أطفال وسعدت جدا بأول عبارة سمعتها منه وهو يؤكد على أن أبناءه قبل أن يتموا عامهم الثامن كانوا قد أصبحوا ماهرين في السباحة، رغم أن ظروف التمرين لاتسمح بخروج أبطال عالميين لكن يكفيه أنهم يجيدون السباحة على الأقل.
أما الأب الذي تعرفت عليه خلال نفس المناسبة فقد نشأ في جزيرة يحيطها النيل من كل جانب لذا لم يكن أحد يتم أربعة سنوات إلا وقد تعلم السباحة في تلك الجزيرة وهكذا تربي على السباحة منذ الصغر ولا يزال يمارسه وأبناءه حتى بعد رحيله عن جزيرته.
سعدت جدا بهذه المصادفة وهؤلاء الآباء الساعين لتعليم أبناءهم السباحة ثم ذكرت لهم رسالة سيدنا عمر بن الخطاب لأحد الولاة والتي كان نصها "علموا أبناءكم العوم".
أرجو أن يهتم الآباء والأمهات إلى أهمية ممارسة الرياضة منذ الصغر وخاصة السباحة وإلا تتسبب أية ضغوط في إبعاد أولادهم عن الرياضة مهما كانت الأسباب ولو كنت وزيرا للرياضة أو التعليم لجعلت ممارسة السباحة واجبا يحاسب عليه القانون وتفرض له العقوبات في حالة عدم التنفيذ أو لجعلتها مادة إجبارية على الطلاب في المراحل التعليمية الأساسية وأعتقد أنها ستكون لطيفة يقضيها الطلاب في حمامات السباحة بدلا من الفصول، المهم في النهاية أن يتعلم الجميع السباحة ويمارس الجميع الرياضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق