الأحد، 16 مارس 2014

الشهيد حسن كمال بطل في السباحة

الاسم : حسن كمال عبد العزيز أبو حرب 
العمر : 19 عاما
تاريخ الاستشهاد : 1-3-2008
موقع الاستشهاد : بلدة جباليا _ شمال قطاع غزة وتحديدا في منطقة "السكة ".
نوع السلاح المستخدم : صاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية .
تفاصيل الساعات الأخيرة : لم يكن اليوم الذي استشهد فيه حسن عاديا بالنسبة لوالدته ، فقد لاحظت أن وجه ولدها أكثر بياضا من أي يوم آخر حتى ظنت انه وضع مسحوقا ابيضا "البودرة" على وجهه ليمازحها رغم ذلك قال انه لم يفعل، وان وجهه كما هو لم يتغير .
مرت الساعات حتى تلقى تامر اتصالا هاتفيا من صديقه الشهيد تامر الوشاحي واخبره انه ينوي الذهاب للتصدي للجيش الإسرائيلي الذي اجتاح بلدة جباليا في ذلك الوقت ، ووافق حسن على الذهاب معه وهو الأمر الذي حاول أن يخفيه عن والدته  إلا أنها كانت متأكدة من ذهابه للتصدي للاجتياح فحاولت منعه من ذلك وقالت انها ستغضب منه إذا فعلها فرد حسن :" كل شيء يذهب إلا رضاك يا أمي " وقرر ملازمة المنزل .
توالت الأخبار عن اجتياح جباليا وكان حسن يتابعها بشغف الى وقت لم يستطع فيه أن  يتحمل جلوسه في المنزل فارتدى عتاد وملابس المقاومة وقال لوالدته : هذه فرصتي و أنا أريد أن استشهد ، وطلب منها أن تطعمه شيء فأحضرت له قطع بسكويت وبعض الزيتون وطلب منها أن ترضى عنه وان تدعو له بان يستشهد وان لا تبكي حينها ، وكانت تلك آخر كلماته لها قبل أن يخرج ويستشهد في ارض المعركة .
هوايات الشهيد : السباحة حيث حصل على المرتبة الثانية على قطاع غزة في رياضة السباحة كما انه سافر إلى ألمانيا في صغره للمشاركة في بطولات.
أحلام الشهيد : كان يتمنى أن ينتهي من دراسته الجامعية كما انه لم يرغب في الزواج في الدنيا على حد تعبير والده بل كان يتمنى الاستشهاد والزواج من حوريات الجنة في الآخرة .
ترتيب الشهيد : الأول من بين أشقائه .
المؤهل العلمي :الثانوية العامة.
الوضع الاجتماعي : أعزب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق