الأحد، 16 مارس 2014

الاعتكاف الرياضي.. ضرورة صحية

الجميع يعرف سنة الاعتكاف في شهر رمضان، حيث نبتعد عن الدنيا ونتفرغ للعبادة لعدة أيام وهي سنة تبث في قلب الواحد منا الكثير من الخير وتنشطه على الحق على مدار العام كله إلى غير ذلك من الكثير من الفوائد التي لا تخفى على أي مسلم وعلى نفس طرق الاعتكاف يُوجد ما أسميه الاعتكاف الرياضي وهي التفرغ الكامل لممارسة نوع من الرياضة لفترة من الوقت.
من المؤكد أن البيئة الرياضية والعادات الرياضية أفضل بكثير من أي اعتكاف أو ممارسة ولكن بين هذه الضغوط التي نعيشها يجب أن نتفرغ قليلا لأبداننا خاصة لهؤلاء الذين لا يمارسون أي نوع من الرياضة بسبب الانشغال في الأعمال حتى يفأجئ الواحد منا بحالة من الانهيار البدني أو مرض لاقدر الله خاصة موظفين المكاتب فجلسة المكاتب هذه وحدها كفيلة بإصابة الواحد بالكثير من العلل.
لذا كانت الدعوة إلى الاعتكاف الرياضي وهي تشبه الذهاب إلى المصيف للاستجمام وممارسة السباحة إلا أنها منظمة ومدروسة بمعنى أنني على سبيل المثال سأقوم بركوب الدراجة لمدة ساعة يوميا، أو ممارسة السباحة لمدة كذا أو ممارسة القفز بالحبل لمدة كذا وهكذا المهم وضع جدول رياضي معين خلال فترة الاعتكاف وتحديد مستوى للوصول إليه خلال هذه الفترة.
في النهاية الاعتكاف الرياضي مطلوب وحاجة أساسية للجميع خاصة الذين يمارسون أعمال مكتبية وأرجو أن يستفيد به كل من يمارسه ويطبقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق